logo a2

القيم والمباديء

يحكم عمل مؤسسة قادر منظومة من القيم العليا التي تلتزم المؤسسة على تطبيقها في ممارساتها وتوجهاتها كقيادة وإدارة وموظفين:

الكرامة الإنسانية: تؤمن قادر باحترام الفرد والمحافظة على كرامته، كحق من حقوقه، بغض النظر عن معتقداته ووضعه الاجتماعي أو الصحي أو على أساس الإعاقة.

 المساواة: تلتزم المؤسسة بأن تعامل الأشخاص أو المجموعات سواء كانوا من المستفيدين أو الموظفين على أنهم سواسية تحت مظلة تكافؤ الفرص، كما تلتزم بعدم التمييز الطائفي و/أو السياسي و/أو العائلي و/أو الجغرافي و/أو على أساس النوع الاجتماعي و/أو الخلفية الاجتماعية، و/أو على أساس الإعاقة، أو أي شكل كان.

العدالة الاجتماعية: تلتزم قادر بتحقيق المساواة في الفرص أي ممارسة التمييز الإيجابي للأشخاص ذوي الإعاقة ومن هم الأقل حظاً منهم، كالفقراء والنساء والأطفال، أو بعض المناطق الجغرافية المهمشة وفق سياسة معلنة ومكتوبة. 

المشاركة: تلتزم قادر بتعزيز مشاركة الفئات التي تستهدفها، بما في ذلك توفير إجراءات وأساليب وأنظمة وأدوات تضمن المشاركة الداخلية والخارجية بما يشمل المشاركة في تحديد الاحتياجات ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل وتقديم النصائح والتوصيات.

الموضوعية العلمية: تلتزم قادر بتدقيق المعلومات المستخدمة في عملها والتأكد من مصدر المعلومة، والاعتماد على المنهجيات العملية والبحثية النظرية والتطبيقي في بناء نماذجها وتطبيقها.

الشفافية: تلتزم المؤسسة بسياسة الشفافية المطلقة والقائمة على مبدأ الحق في المعرفة فيما يتعلق بإيصال المعلومات إلى أصحاب العلاقة بما يضمن الانفتاح مع الهيئة العامة، والمستفيدين، والمانحين والسلطة حول النشاطات والإجراءات والقرارات والسياسات. كما تعمل المؤسسة على توفير المعلومات الصحيحة للجمهور والتقييد بالمعايير المهنية والقواعد الخاصة بالشفافية المالية.