logo a2

انتخاب هيئة ادارية جديدة لمؤسسة قادر للتنمية المجتمعية

عقدت مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية اجتماعها العادي للجمعية العمومية في قاعة فندق ارارات في مدينة بيت ساحور، وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح الجلسة الدكتور احمد فتيحة رئيس مجلس الادارة مرحبا بالحضور وخاصة بالاعضاء الجدد الذين انضموا للهيئة العامة. وقدم شكره للهيئة الادارية وطاقم العمل في المؤسسة على الجهود التي تم بذلها في سبيل تحقيق اهداف المؤسسة، وأشاد بالتقدم الواسع الذي حققته قادر تزامنا مع دخولها العام التاسع في العمل المجتمعي وخدمة قطاع الاعاقة. حيث اشار إلى ما اكتسبته المؤسسة خلال هذه الفترة الزمنية من مصداقية ومهنية عالية على المستوى الوطني والاقليمي، حيث كان ذلك جليا من خلال الشراكات الجديدة مع منظمات محلية ودولية، بالاضافة إلى انضمامها إلى عدد من الائتلافات والتحالفات المهنية الهامة على المستويين المحلي والاقليمي.

18601517 1689312284703685 1793613819 n

وقدمت السيدة لنا بندك مدير عام مؤسسة قادر عرضا حول التقرير الاداري للعام 2016، واهم الانجازات التي حققتها المؤسسة على الصعيد المهني والاداري. اضافة إلى الجهود التي بذلها طاقم المؤسسة والمتطوعين من اجل الوصول إلى اهداف المؤسسة الاستراتيجية، مؤكدة على ان عام 2016 حمل في طياته التحديات الجسام وصعوبات متنوعة كصعوبة التمويل وضرورة التميز والتجديد والابداع في العمل وتنفيذ المشاريع. وقد اشارت إلى ان النجاحات التي تم تحقيقها أسهمت في تخطي كل هذه العقبات، خاصة توجه المؤسسة نحو النموذج الحقوقي الاجتماعي واستراتيجية تضمين قضايا الاعاقة في البرامج المختلفة والمأسسة التي تميزت فيها المؤسسة خلال العام 2016، إضافة إلى التقدم الواضح في عمل المؤسسة على الصعيد الوطني مع المؤسسات القاعدية والاهلية و مؤسسات القطاع الحكومي كوزارة الصحة والتربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية.

وقد عرض السيد جورج منصور مدير البرامج والعمليات التقرير المالي المدقق من شركة "ايرنست اند يونغ لتدقيق القوائم المالية"، إضافة إلى عرض الخطة السنوية للعام 2017، وقدمت السيدة غيداء عايش المسؤولة المالية عرضا حول الموازنة السنوية للعام 2017. وبعد اقرار التقريرين المالي والاداري واستقالة الهيئة الادارية السابقة قامت الهيئة العامة بترشيح لجنة الانتخابات، ومن ثم عقد الانتخابات واختيار هيئة ادارية جديدة تشكلت من فاطمة مؤقت رئيسا، نيقولا زرينة أمين صندوق، عبير مصلح نائب الرئيس، احمد الاطرش امين الصندوق، وكل من ليندا جرايسة، سهيل خليلية ، فردوس العيسى، عماد حكيم والسيدة أمل ابو غنام أعضاء مجلس ادارة.

18579339 1689312281370352 193773311 n

 

وفي نهاية الاجتماع تم التصويت على الاستمرار في التعاقد مع شركة ايرنست اند يونغ لتدقيق القوائم المالية للفترة القادمة، وبمباركة جهود الهيئة الادارية السابقة والتأكيد على استمرار العمل من اعضاء الهيئة العمومية والادارية لخدمة قطاع الاعاقة في الوطن والسعي نحو تحقيق تقدم اوسع في هذا المجال. 

ايار 2017